دردش وتعلم التقنية
نرحب بك معنا في منتدى دردش وتعلم التقنية

قم بتسجيل الدخول او قم بأنشاء حساب جديد وانظم الى اسره المنتدى

اسره المنتدى بأنتظارك ويشرفنا انظمامك الينا
دردش وتعلم التقنية
نرحب بك معنا في منتدى دردش وتعلم التقنية

قم بتسجيل الدخول او قم بأنشاء حساب جديد وانظم الى اسره المنتدى

اسره المنتدى بأنتظارك ويشرفنا انظمامك الينا
أخر المشاركاتأفضل الاعضاء هذا الشهرأفضل 10 اعضاء
Hex WorkShop 6.8.0 + Crack اليوم في 5:51lidongdongasd@qq.com
Rappelz JoKeR Weapons : AlNisr 04.05.24 22:09hope54
ملفات سيرفر امل الشعوب - Rappelz Server Files : AlNisr 03.05.24 19:32rappelz705
Rappelz All Clients : AlNisr 03.05.24 16:23cigarette987
ملفات سيرفر أمل الشعوب 7.4 03.05.24 16:13cigarette987
[حصرياً] أقوى جي ام تول , Royal GM-Tool 03.05.24 2:25hope54
مشكلة تبديل السلاح وتعلق السيرفر - 1 : AlNisr 02.05.24 20:20namanslah
حصريا TP-Tool By TwilightPrince V8.0 02.05.24 16:17Asher1997
Arabic Rappelz Gm Tool 02.05.24 13:48Asher1997
شرح صنع لانشر امل الشعوب رسمي بصيغة bat 01.05.24 19:24Asher1997
6 المساهمات
3 المساهمات
2 المساهمات
1 مُساهمة
1 مُساهمة
1 مُساهمة
1 مُساهمة
1 مُساهمة
2853 المساهمات
2198 المساهمات
1672 المساهمات
1586 المساهمات
1365 المساهمات
1156 المساهمات
1097 المساهمات
996 المساهمات
588 المساهمات
567 المساهمات

اذهب الى الأسفل

الدرس الرابع عشر : بعض المميزات لل method 1

المشاركة رقم: ( 1 )
GeNeRaL_Dz
GeNeRaL_Dz
تقني نشيط
تقني نشيط
المشاركات : 193
نقاط : 264
التقييم : 3
تاريخ التسجيل : 27/03/2013
19.01.14 18:25


في هذا الدرس سنوضح بعض المميزات لل method :
1- ترقية العناصر .
2- مفهوم الnamespace في ال #C .

والآن بسم الله نبدأ :

1- ترقية العناصر .
وهو ان يكون لدينا متغير معرف بنوع معين وتحويله بالإجبار إلى نوع آخر ليستطيع المرور في method معينة . وهناك نوعان من التحويل :

1- التحويل الضمني (implicit conversion) :
ويقوم بتحويل قيمة المتغير من نوع إلى نوع آخر ضمنيا ً ، أي دون كتابة النوع الجديد قبل المتغير المراد تحويله اليه.
مثال : ال method الذي اسمه sqrt() والذي يقوم بإعطاء الجذر التربيعي للرقم ، الموجود في الclass اسمها math (تحدثنا عنها سابقا) ، المتغيرات التي يستقبلها معرفة في الأصل double أي عند كتابة هذا الmethod كتب كالتالي :
 

C#
public Math( double x)


فإذا بعثنا له رقم 4 مثلا ً والذي هو int :
 

C#
Console.writeline(Math.sqrt(4));


فسيتحول تلقائيا ً (ضمنيا ً) إلى 4.0 أي من نوع double ويكون الناتج 2 . وذلك لأن int أصغر من double إذا ً فهو يحتويه ، وهنا لا يحدث أي خسارة في المعلومات .

2- التحويل الصريح ( Explicit conversion)
أما إذا اردنا التحويل العكسي فيجب كتابة نوع التحويل :
 

C#


double y = 4.5 ;

Console.writeline(Math.sqrt ( ( int ) y ) );


ويكون الناتج هنا أيضا ً 2 لأنه تم تحويله إلى int قبل إيجاد الجذر ، ولكن في هذه الحالة يحدث خسارة في المعلومات .
والجدول التالي يوضح حالات التحويل الضمنية :

 
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
2- مفهوم الnamespace في ال C# .
C# تحتوي على مجموعة من ال classesمجتمعة داخل ال namespace والكود الرئيسي لهذه ال classes مخزنة بمكتبة مخصصة لل classes بإمتداد .dll وتدعى assemblies أي المرمّـزة .
العبارة using تحدد ال namespace الذي نريد استخدامه في البرنامج . مثلا ً : جميع البرامج عند انشائها يتم استدعاء ال System namespace تلقائيا ً
 


C#
using System ;
لإخبار ال compiler بأننا نريد استخدام ال System namespace ، وعبارة using تسمح لنا باستخدام ال classes الموجودة داخل ال System namespace . فنستدعي ال WriteLine method الموجود في ال Console class والموجود داخل ال System namespace بالطريقة التالية :
 

C#
Console.WriteLine

بدلا ً من كتابتها :
System.Console.WriteLine
وأي namespace آخر يجب إضافته يدويا ً عن طريق إضافة الملف المرجع له (add reference) كما تعلمنا في الدرس الثالث .

والجدول التالي يوضح مجموعة بسيطة من ال namespaces الشائعة الإستخدام والتي سنستخدمها في البرامج التالية إن شاء الله ، وخاصة في برامج ال windows application :

 
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
 
 
 لا تنسوا التقييم أخوكم GeNeRaL_Dz


الرجوع الى أعلى الصفحة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى